دعوة للحياة

أولئك الذين يملكون قلوبًا مليئة بالمحبة، تكون أياديهم دائمة ممدودة حين نصغي بصدق، علينا أن نتوقع أن ما نسمعه قد يغيرنا كنت انت التغير الذي تريد أن تراه بالعالم انت قوي بما يكفي لتتحمل و تتجاوز ما تمر به اليوم لا يمكن أن تصلح نفسك بأن تكسر غيرك كل الأمور الصالحة هي من عند الله يقدمها للبشر بقوته الإلهية وقدراته ويقوم بتوزيعها لمساندة الإنسان فإننا لا نبلغ إلى الغاية بغير إرادتنا، ولكنها (ارادتنا) لا تستطيع أن تصل هذه الغاية ما لم تنل المعونة الإلهيّة الصلاة التي ترتفع في قلب إنسان تفتح أبواب السماء المجد لك يا من أقمت صليبك جسراً فوق الموت، تعبر عليه النفوس من مسكن الموت إلى مسكن الحياة إن عناية الله أوضح من الشمس وأشعتها، في كل مكان في البراري والمدن والمسكونة، على الأرض وفي البحار أينما ذهبت تسمع شهادة ناطقة بهذه العناية الصارخة
السلام عليكم , ..زائرنا الكريم._.للمشاركه في المنتدي ينبغي عليك التسجيل ..اولا
اسم المستخدم: كلمة المرور: تذكرني
في هذا المنتدى نقدم مواضيع ومقالات الزوار ، فأهلا وسهلا بمواهبك ونحن معك لنستثمرها في هذا المنتدى لتكون بركة لنا وللآخرين
  • صفحة:
  • 1

الموضوع: مذكرات الكتاب المقدس

مذكرات الكتاب المقدس 7 سنوات 5 شهور مضت #51

  • Ali
  • Ali's الصورة الرمزية
مذكرات الكتاب المقدس
.
.
.
.
.
.
مرحبا ... اسمي هو الكتاب المقدس .. العديد  بل الأغلب يعرفني فلا داعي أن أقدم نفسي لكم .. ولكن أحببت أن اكتب لكم مذكراتي لعام 2011 وماحصل لي فيها من أحداث ولاستمع بعدها منكم لما تتوقعونه لي لعام 2012 هل هو نفس الأحداث أم ممكن أن يحدث اختلاف .
المكان .. رف من الخشب الجميل في منزل احد المؤمنين .
 
التاريخ 1 /1 /2011
انه يوم الميلاد قام صاحبي بفتحي قلب صفحاتي ليبحث عن الآيات الخاصة بالميلاد .. قلب الصفحات توقف عند بعض الصفحات التي لونها ووضع فيها بعض الإشارات حول آيات معينة قلب بنظره فوقها ثم عاد إلى مهمته الأولى .. وأخيرا وجد إنجيل متى ... قرأ أمام عائلته والمجتمعين معه في يوم الميلاد آيات من الإصحاح الأول والثاني .. صلوا قليلا ثم غلقني ووضعني على الطاولة .. تعالى صخب الاحتفال والكلام والقصص .. تمنيت أن يتذكرني مرة أخرى ليفتحني ويقرا آيات أخرى ولكن خاب ظني .
 
التاريخ 2 /1 /2011
أحسست بيد تأخذني من الطاولة وهي تقول ( دائما يترك أشيائه دون أن يعيدها إلى مكانها ) تألمت لأنها أسمتني ( شيء ) ولكن الجيد إني عدت إلى مكاني على الرف .
 
6 /2 /2011
الغبار يتصاعد من كل مكان _ لقد عرفت _ انه يوم التنظيف _قطعه من القماش تمسح الغبار عني وتعيدني إلى مكاني ولكن هذه المرة وضعوني في المقدمة من اجل أن يكون ( الديكور ) جميلا .
 
19 /2 /2011
يد تأخذني متلهفة عرفتها من ملمسها إنها يد صاحبي فرحت ولكني استغربت فقد فتحني على أخر صفحة حيث كتب فيها شواهد لآيات متنوعة منها وعود ومنها آيات تشجيع قلب بنظره على الشواهد ... اختار واحده .. اخرج موبايله وقام بطباعة الايه .. حينها عرفت .. لقد أرسل له القس رسالة وأراد أن يجاوبه وان يرسل له أية حول نفس الموضوع .. حزنت .
 
5 /3 /2011
أخذني من الرف وجلس على الكرسي وبدا يقلب صفحاتي سمعت صوتا يتكلم معه ( مالذي تفعله ؟) .. قال : لاشيء لقد كلفوني أن أقدم تأمل يوم غد واحتاج إلى أن أجد شيء أتكلم عنه .( وهل وجدت ؟) قال له الصوت .قال : لااعرف ولكني اعتقد إني سأختار عبرانيين 11 إصحاح سهل يتكلم عن الإيمان .. نعم هذا هو .. وضع القلم على عبرانيين 11 وغلقني .. وذهب ليكمل عملة على كمبيوتره الخاص .
 
14 /3 2011
يد تأخذني من الرف وتفتحني لتقول :   ( هذا هو قلمك المفضل لقد وجدته في الكتاب المقدس ) كم بحثنا عن هذا القلم . يأخذون القلم وأغلق من جديد .
 
1 /4 /2011
يقلب صفحاتي ولكن لماذا يقرا فقط النهايات من متى ومرقس ولوقا ويوحنا ...نعم لقد تذكرت ... لقد اقترب عيد القيامة .
 
22 /5 /2011
لقد امسكني ولكن مهلا ... هذه المرة يمسكني بشكل مختلف في مسكته قوة وشوق         ( تذكرت كيف كان يمسكني عند بداية إيمانه ) .. جلس لوحده في الغرفة ... انه يصلي ... أحس باحتياجه .. نعم انه يمر بظروف صعبة .. عيناه تدمع .. إحدى القطرات سقطت علي ..كم أتمنى أن يمسكني هكذا دائما وليس فقط عندما يمر بظروف صعبة .
 
3 /6 /2011
غبار ... غبار ... يوم التنظيف
 
9 /7 /2011
يدخل الغرفة مسرعا انه يلبس أجمل مالديه ويضع عطره المفضل ( إني أميزه ) يأخذني .. يذهب إلى المطبخ .. يأخذ منشفة ويمسحني .. صوت يسأله :( ماذا بك ؟ ) يقول : لاشيء ..ولكن لدي موعد مع القسيس  ... نعم الملابس الجميلة والعطر والكتاب المقدس _ يجب ان تكون ( صورته ومظهره ) جميل وإيماني أمام القس .
 
13 /8 /2011
شخص يقترب مني لقد عرفته انه صاحبي يقلب بنظره حول الكتب .. مد يده ..واختارني ..      ( مااشد فرحتي )  جلس على الكرسي الوقت الحادية عشر ليلا بدا يقلب أوراقي .. ابتدأ بأول ورقة قرأ ملاحظاته وماكتبه عندما امن بالمسيح .. قلب الصفحات .. قرأ بعض الملاحظات في داخلي .. أخذته الذكريات حول أيام إيمانه الأولى .. كم اشتاق لتلك الأيام ..حيث كنت رفيقه الدائم .. لقد أخذه النعاس .. لقد نام على الكرسي ونمت معه على صدره .. إني اسمع دقات قلبه .. سأصلي لك ياصديقي حتى لو كنت لست معي دائما .
 
29 /9 /2011
قلب صفحاتي سريعا عرفت من كلامه مع صديقه على الانترنت انه يبحث عن ثلاث آيات من اجل المؤتمر الذي سيعقد في الكنيسة بعد يومين لقد كلفه القس بهذه المهمة .. لقد اختار واحده ..والثانية أيضا .. بقيت واحدة فقط .. كم تمنيت أن لايجدها بسرعة ويبقى ممسكا بي طويلا .. سمعت صوته يقول : هذه هي وجدتها .عرفت ماسيحصل ...اغلقني ...
عدت إلى الرف .
 
16 /10 /2011
غبار ......اعتقد إنكم عرفتم ..نعم يوم التنظيف .
 
15 /11 /2011
يد تأخذني من الرف وتضعني على الطاولة .. تعجبت لذلك .. سمعتهم يتكلمون ( مالوقت الذي سيأتون فيه ؟) أجابهم صاحبي : بعد نصف ساعة .سألوه ( هل سيأتي القس لوحده ؟ ) ... أجابهم : كلا بل معه بعض الخدام ..سنتعشى معا ويريدون أن يصلوا لنا ثم يذهبون .
عرفت السبب .. لابد أن يروا الكتاب المقدس وكأنه يقراني كل يوم .. لاينفع أن أبقى على الرف ... انتهت ألامسيه ..عدت إلى الرف .
 
20 /12 /2011
لقد وضعوا شجرة الميلاد وزينوا المنزل .. أخذني صاحبي وضع إشارات ورقية داخلي في الآيات التي تخص الميلاد .. وأعادني إلى الرف .
 
25 /12 /2011
يوم الميلاد .. لم يتعب نفسه هذه المرة في تقليب صفحاتي .. فلقد سبق ووضع إشارات ورقيه في أماكن الآيات التي سيقرؤها لأصدقائه وعائلته .. قراها .. قال آمين ..وصلى وأنا في يده .. كم اشتقت إلى أن يحملني بيده .. صوت خطوات .. عدت إلى الرف .
 
 
1 /1 /2012
آخذني من الرف .. أعطاني لأحد أصدقائه ..  قال له : اقرأ لنا بعض الآيات ولنصلي حتى نذهب ونأكل _إننا جائعون _ قلبني صديقه .. قرأ بعض الآيات ..وصلى الجميع .. وكما بدا عام 2011 بدا الاحتفال والقصص .
أما أنا
فعدت لمكاني على الرف .
هل ستكون 2012 كما كانت 2011 بالنسبة لي ..أم سيحدث اختلاف .
الشيء الوحيد .. الأكيد .. إني .. سأنتظركم
مع تحياتي
كتابكم المقدس الموضوع على الرف .
بقلمي
علي حنون
A . H
المدير قام بتعطيل خاصية الكتابة للعموم (الغير مسجلين).

رد: مذكرات الكتاب المقدس 7 سنوات 5 شهور مضت #52


رائع جداً أخوياً علي كلمات جميلة وشهادة حية صلاتي ليك بالبركة وأهلا وسهلا بيك معنا وبكل مقالات الجميلة

صلاتنا ليك بالاستخدام

اخوتك دعوة للحياة
عنهم الأخ أكمل عبد المسيح
المدير قام بتعطيل خاصية الكتابة للعموم (الغير مسجلين).
  • صفحة:
  • 1
الوقت لإنشاء الصفحة: 0.197 ثانية