دعوة للحياة

أولئك الذين يملكون قلوبًا مليئة بالمحبة، تكون أياديهم دائمة ممدودة حين نصغي بصدق، علينا أن نتوقع أن ما نسمعه قد يغيرنا كنت انت التغير الذي تريد أن تراه بالعالم انت قوي بما يكفي لتتحمل و تتجاوز ما تمر به اليوم لا يمكن أن تصلح نفسك بأن تكسر غيرك كل الأمور الصالحة هي من عند الله يقدمها للبشر بقوته الإلهية وقدراته ويقوم بتوزيعها لمساندة الإنسان فإننا لا نبلغ إلى الغاية بغير إرادتنا، ولكنها (ارادتنا) لا تستطيع أن تصل هذه الغاية ما لم تنل المعونة الإلهيّة الصلاة التي ترتفع في قلب إنسان تفتح أبواب السماء المجد لك يا من أقمت صليبك جسراً فوق الموت، تعبر عليه النفوس من مسكن الموت إلى مسكن الحياة إن عناية الله أوضح من الشمس وأشعتها، في كل مكان في البراري والمدن والمسكونة، على الأرض وفي البحار أينما ذهبت تسمع شهادة ناطقة بهذه العناية الصارخة

لا أخاف شراً

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

لا أخاف شراً (مز4:23)

أنظر كيف يستطيع الروح القدس أن يجعل المؤمن مستقلاً عن الظروف الخارجية ! وياله من نور لامع يسطع في داخلنا عندما يكون كل شئ مظلماً حولنا . أنظر كيف يستطيع المؤمن أن يعيش ثابتاً غير متزعزع ، وكيف يكون سعيداً وفي سلام ، عندما يهتز العالم وتنقلب الأعمدة ! وحتى الموت بما له من سلطان مزعج ، ليس له سلطان أن يعطل موسيقى قلب المؤمن . بل بالعكس يجلعلها أكثر حلاوة وأكثر طلاوة ، وأكثر عذوبة ، حتى تنتهي من هذا المشهد المملوء بالألم والحزن ، فننطلق عن طريق الموت لننضم إلى جوقة المرتلين السماويين ، ويتبدل الحال من فرح منقطع إلى سلسلة أفراح أبدية . ليتنا نثق في قوة الروح القدس لكي يعزينا .

أيها القارئ العزيز – هل تخشى الفقر ؟ لا تخف . فإن الروح القدس يستطيع وأنت في عوزك ، أن يجعل سروراً في قلبك أعظم من سرور الأغنياء الذين كثرت خمرهم وحنطتهم (مز7:4) . أنت لا تعرف الأفراح المخزونة لأجلك في الكوخ الذي تزرع النعمة حوله زهور القناعة .

هل أنت متألم من ضعف في جسمك ؟ هل تتوقع أياماً وليالي في الألم ؟ لا تحزن . فإن الفراش قد يصبح عرشاً لك . فأنت قلما تدرك أن كل كرب يتسرب إليك ، ربما يكون ناراً مطهرة ، تلتهم كل زغل فيك ، أو يكون شعاع مجد ينير خفايا نفسك .

هل بدأت عيناك تظلمان ؟ الرب يسوع سيكون نورك . هل آذانك وصلها الصمم ؟ اسم يسوع هو موسيقى نفسكك ، وشخصه سرورك . تعوّد سقراط أن يقول "يستطيع الفلاسفة أن يعيشوا سعداء بدون الموسيقى" . ويستطيع المؤمنون أت يعيشوا أسعد بكثير من الفلاسفة ، عندما تزول عنهم كل مسببات الفرح الخارجية . فيك ياإلهي يفرح قلبي . وبقوة روحك المبارك تبتهج نفسي ، حتى وإن فشلت كل الأمور عن تسليتي !